ط
عالم المراة

لأنامل الجميلة تبعث الحياة للعالم من خلال ” بغداد فاشن ويك 2017 “

Baghdad fashion week 2017

مكتب مجلة همسة المصرية – بغداد / عباس عبد الصائغ
احتضنت بغداد يوم الخميس 16/3/20177 اضخم حدث عراقي مهرجان ” بغداد فاشن ويك ” حيث شهدت قاعة كلكامش في فندق بابل الدولي عرض خاص للازياء العراقية الحديثة وبمواصفات عالمية قدمت من خلاله تصاميم حديثة تنوعت بين التراثية والفلكلورية والجريئة وبما يواكب الموضة والجمال وبحضور سفراء الدول ومجموعة كبيرة من الدبلوماسيين والشخصيات الفنية والاعلامية ومحبي عروض الازياء ، وامتلأت قاعات العرض بنحواكثر من (700 ) شخص .
وبمشاركة تسعة (9) مصممين عراقيين : ( المصممة زهراء طارق ، والمصممة سناء الجبوري ، والمصممة رفل القيسي ، والمصممة ميس ثائر ، والمصممة صفا فالح ، والمصممة مايا ، والمصممة شيرين ، والمصممة ديفا ، والمصمم محمد الباكستاني ) و (16 ) عارضة للازياء.
هناك مصممات يشاركن للمرة الاولى ولكل منهن خط ازياء خاص تم عرض العباءة والهاشمي بالالوان الربيعية الجميلة وكثير من الازياء الذي تم عرضها يغلب عليها طابع الجرأة والجمال والفن والابداع باستخدام الخامات والافكار الجميلة بمعايير عالمية .
أكد مدير المهرجان مصمم الازياء العالمي ” سنان كامل ” خلال حديثه لمكتب ” مجلة همسة المصرية في بغداد بأن ” بغداد فاشن ويك 2017 ” النسخة الثالثة يعتبر تحدي للسنوات الماضية مبينا بان المصممين عرض كل منهم (8) قطع تحمل الوانا وافكارا وقصات متنوعة ،واصفا بان العمل جديد وافكار جديدة وقبول المصممين بخوض تجربة التحدي مع عارضات الازياء مشيرا بما قدموا من الملابس تمتاز بطابع الجرأة والقوة مالايتوقعه أحد ، حيث عد ” كامل ” هذه الدورة بالخطوة الحقيقية التي بنيت على نجاح ( 2015 و 2016 ) التي اظهرت مصممين للازياء قدموا افكارهم وخطوطهم تنوعت مابين ملابس السهرة والكاجول وفساتين المناسبات وبدلات الزفاف ، وعبر ” كامل ” عن سعادته وفخره بما قدموا الشابات والشباب من افكار وخطوط رائعة فيما كشف عن اطلاق مجموعة ( سنان فاشن ) قريبا ..
فيما بينت مصممة الازياء العالمية ( زهراء طارق الربيعي ) وهي احدى المشاركات انها وضعت بصمتها بثمان( 8) قطع متشابهة موحدة من ناحية الخامة واللون واطلقت عليه كولكشن ” اميرة الياقوت ” بما يحمل الكولكشن من طابع الاميرة التي ترتدي اللون الياقوتي ومستوحاة من الاميرة الانيقة صاحبة الانوثة واضافت بتنوعها في القصات والخامات ، فيما اوضحت بان لكل فتاة لون مناسب ويجب عدم الاستمرار على لون معين وقدمت نصائح للفتيات
باستخدام الوان مختلفة بالتنسيق مع ” ميك اب ” وبطريقة تناسبها وابدت ” زهراء” عن سعادتها بقطع الازياء التي تم تقديمها وعدت ” Bagdad fashion week 2017 ” بالعرض المميز وفرصة ذهبية للمصممين والمصممات الشباب بطرح افكارهم المميزة وفق خطوط الموضة العالمية وكشفت طارق عن متابعتها المستمرة لاخر خطوط الموضة .
.
فيما ابدت الاعلامية ” همسة ماجد ” عن سعادتها بهذا الحدث العالمي بغداد فاشن ويك 2017 وبينت بان حضورها لاجل تقديم الدعم للمشاركين وهنأت الجميع بهذا الانجاز الرائع واضافت الطاقات الشبابية شيء رائع في التصميم ونحن العراقيين نبقى ( اهل الكشخة ) ووجهت ماجد رسالة للعالم بان العراق اهل الذوق ونحب الحياة وعندنا طاقات كبيرة رغم كل الظروف نبدع ونتالق في كل المجالات ، وارسلت الاعلامية همسة تحية حب وتقدير للجيش العراقي حيث قالت ” الف تحية لجيشنا وهم في محاربة الارهاب لولاهم لما كنا في هذا المكان ، وكشفت همسة عن دعمها المستمر لكل الطاقات الشبابية وكل من حاول رسم بسمة على رصيف شارع ..
كشف خبير المظهر والجمال الماكير ” علي اسماعيل ” بوجود فريق تنظيمي كل سنة يتم انضمام شباب لهم القدرة على تنظيم مهرجان بالاضافة الى روح العمل كفريق واحد واضاف بامتلاك روح الامل والتفاؤل بغداد تحتضن الاناقة والجمال ، وحول اختيار ميك اب لعارضات الازياء اكد ” اسماعيل ” حرصه بان يكون المكياج بسيط الى ابعد الحدود وفكرة الشعر خالية
من اي تعقيد مبينا بان بعض الناس انتقد بانه بسيط مبينا بارسال مسج للناس بان المرأة الانيقة غير متكلفة المرأة الانيقة بسيطة ونظرة ..
اكد الاعلامي ” حيدر عبدالكريم ” بان سواعد الابطال تعيد الاراضي المغتصبة الى احضان الوطن واليوم الانامل الجميلة تبعث الحياة مرة اخرى بشكل اخر من اشكال الامل في بغداد من خلال تصاميم الازياء والقصات والالوان برزت من خلال بغداد فاشن ويك ،
واوضح “عبدالكريم ” باالبحث عن الجمال وعن الاناقة والموضة على مدى اسبوع كامل من السنة وتمنى في عام 2018 يحمل عنوان” بغداد فاشن مونث ”

فيما بين مصمم الازياء ” محمد الباكستاني ” وهو احد المشاركين انه وضع بصمته بثمان( 8) قطع استخدم فيها الخامات الطبيعية جلد طبيعي وشعر والبولستر والخامات الصناعية والخروج عن المألوف من الاستنساخ وتقديم شيء مختلف واضاف بان التصاميم مستوحاة من المرأة لان المرأة هي عنصر الجمال .
ابدت مصممة الازياء ” سناء الجبوري ” عن سعادتها بمشاركتها بهذا العرض وفخرها بحضور الجمهوروقالت ” شجعنا الجمهور بان نستمر ولم نتوقف ” ووصفها بالخطوة الايجابية والكبيرة والجميلة في ظروف العراق الحالية .

وبينت بانها شاركت بثمان (8 ) قطع تمتاز بالبساطة والاناقة واضافت بان تصاميمها لم تكن تتكلم عن موضوع معين كل تصميم مختلف عن الذي قبله من حيث اللون والفكرة فكانت مجموعة مختلفة تعكس شخصية المرأة فمنها مايبين شخصية المرأة القوية ومنه مايبين شخصية المرأة الجريئة ومنها مايمثل شخصية المرأة البسيطة ومنها الانيقة ايضا وايضا الفستان الرئيسي الذي هو الطاووس كان مستوحى من الطاووس والطبيعة واشارت الى تصاميمها بانها كانت مجموعة مستوحاة من اكثر من موضوع مختلف لانها بصورة عامة كل ماهو جميل يلهمها في اطلاق تصميم جديد ..
واشارت الى ان المهرجان كان اكثر من رائع واضافت بان بغداد فاشن ويك 2017 خطوة تعريفية للمصمم ان يعرف نفسة داخل بلده ..

والجدير بالذكر ان مدير المهرجان سنان senanاول ماركة اطلاقها في ابو ظبي 2012 سنان كامل مصمم ازياء وخبير موضة صاحب رؤية عروض الازياء في بغداد…
مصمم طموح استطاع خلال سنوات من تقديم عروض ازياء داخل وخارج العراق ولديه مشاركات عالمية مع مصممين عرب واجانب في ( دبي – ابو ظبي – المغرب )
وساهم في تنظيم عروض مع شركات محلية وعربية وهو صاحب لفكرة والمشرف العام
على Baghdad fashion show 2015
Baghdad fashion show 2016
Baghdad fashion week 2017

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى