ط
أخبار متنوعة

وزير النقل .لازيادة فى أسعار تذاكر المترو والسكك الحديدية ونقل البضائع بالقطارات


التقي الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع قيادات الطرق والكباري والنقل البري والشركة القابضة للنقل البري وشركة الاتحاد العربي “السوبر جيت” ورئيس الجمعية العامة لنقل البضائع لمناقشة ومتابعة موقف النقل البري للركاب والبضائع بين المحافظات بعد تحريك أسعار الوقود والمحروقات.
أكد الوزير علي تضافر الجهود للالتزام بتقديم الخدمات للمواطنين بانتظام مشيراً إلي عدم زيادة في أسعار تذاكر المترو أو السكك الحديدية وأن الوزارة ستتحمل فرق الزيادة في تكلفة تشغيل القطارات الناتجة عن تحريك سعر السولار لافتاً إلي أن مصر تستورد ما يقرب من 43 ألف طن يومياً من السولار منها 20 ألف طن للنقل فقط. بقيمة 500 دولار للطن. بما يعني أن تكلفة لتر السولار تصل إلي 7 جنيهات و30 قرشاً. في حين ما يتم طرحه بعد الزيادة الأخيرة بقيمة 3 جنيهات و65 قرشاً أي وجود دعم بقيمة 50% أي يقدر اجمالي الدعم لسولار النقل بـ 36 مليار جنيه سنوياً.
أضاف إلي أن رئيس الوزراء وجه المحافظين والأجهزة المحلية بمراقبة جيدة للأسواق وأسعار نقل الركاب حتي لا يسمح بزيادة كبيرة في الأسعار كما أن الزيادة في سعر النولون لشحن البضائع لن تتجاوز من 7 إلي 8%.
كما أشار الوزير إلي أن الفرصة مواتية لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية خاصة بعد التعاقد علي شراء جرارات جديدة واصلاح 81 جرارًا قديمًا وأن الفترة القادمة ستشهد التعاون في نقل البضائع بين هيئة السكك الحديدية والجمعية العامة لنقل البضائع عبر السكك الحديدية إلي جميع أنحاء الجمهورية ثم نقلها للمستهلك عن طريق الشاحنات باعتماد “النقل متعدد الوسائط”.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى